منتـــديـــآِتٍ كــــلــمـــةِ



تطوير - تصاميم - اكواد - مسابقات - دروس - دعم - وخدمات اخرى
 
دردشة كتابيةِالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

  الكافر احقر من حذائه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DunHell
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

MMS :
SMS : ياصغيـر[ مايكبـرنـي لـقـب ]
و [ مايصغرني ] اذا انكرني صغيـر
ماخذينا الصيت من " جمع الذهـب "
ولانسابه شيخ او قربـة وزيـر
[ كاسبينه ] من اهل السيف الحـدب
الجنايـز كـان ماجـاك النذيـر
صيتهم نجم علـى راسـه [ ذهـب ]
سمعوا الصقهان به وأجهر ضرير

الاوسمةِ : المدير العآمِ للمنتدىِ
الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 84
نقاط : 2147495037
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 25
الموقع : منتديات عنبة
العمل/الترفيه : الرِسمِ

مُساهمةموضوع: الكافر احقر من حذائه   الأربعاء سبتمبر 21, 2011 4:56 pm








أنقل لسيادتكم حوار حدث بين العلامة عبد المجيد الزنداني اليمني والبروفيسور كروستوفر بالس

وهذا الكلام علي لسان العلامه عبد المجيد فهو يقول :-


جرت مجادلة بيني وبين أحد علماء بريطانيا: البروفسور كروستوفر بالس ، وهو طبيب من مشاهير علماء بريطانيا في الطب ، فأردت أن أثبت له أنه في نظر حضارته الكافرة أحقر من حذائه !

فقلت له : هل وُجِدَت عينك لحكمة ؟

قال : نعم .

قلت : وهل وُجِدَ أنفك لحكمة ؟

قال : نعم.

وأخذت أعدد أعضاء الجسم .

فقال لي : هذه مواضيع أبحاث علمٍ يسمى علم وظائف الأعضاء لايتخرج الطبيب من أي كلية في الطب إلا إذا درسه .

فقلت له : هل الحكمة من هذا العضو خاصة بالعضو نفسه ، أم أنها من أجل الكل؟

( أردت أن يعترف أن الحكمة من الأجزاء ليست من أجل الأجزاء نفسها وإنما من أجل الكل ).

فقال : أرأيت لو جئت بالجهاز الهضمي وحده من دون الجسم أله قيمة ؟

قلت :لا .

قال : كيف تقول : إن الأعضاء والأجهزة أحكمت من أجل نفسها ولم تحكم من أجل الكل؟

قلت له : أنا كنت أسال وأنت قد أجبتني . فما الحكمة من هذا الكل ؟

فبهت وأطرق برهةً وأدرك أنه وقع في الفخ !!

وقال : هذه فلسفة !

قلت له : قبل قليل كان علماً (علم وظائف الأعضاء) !! لقد هربت ، وكنت أعلم أنك ستهرب ، وأنا أعلم لماذا ستهرب. ولكن قبل ذلك عندي سؤال .. أفي استعمال حذائك حكمة ؟

قال : نعم لها فائدة : فهي تقيني الأذى، فهي تحمي قدمي من الاصطدام بالأجسام الثقيلة ومن الخدش بالأجسام الحادة ، ومن التضرر بالسوائل الضارة ، ومن تقلبات الجو ، ومن اختراق بعض الكائنات وغير ذلك .

فقلت له : ألوجودك حكمة ؟

مرة ثانية ! فبهت

فقلت له : والله أني لأعجب يا برفسور من حضارتكم التي تقول لكم : إن الإنسان أحقر من نعله !! فلاستعمال الحذاء حكمة، ولابسها لا حكمة من وجوده !

أما لماذا لم تعرفوا الحكمة ولماذا هربت فذلك لأن الحكمة من خلقك لا تعرف إلا بتعليم من الخالق ، وأنتم لا تعرفون الخالق ، فكيف ستعرفون حكمة وجودكم؟! لذلك سيبقى الإنسان في نظركم أقل شأنا من الحذاء. ولا طريق للتخلص من هذا إلا أن تعرف ربك لكي تعرف لماذا خلقك. وقلت له : يا دكتور سأضرب لك مثالاً : لو أن لدينا جهازا إلكترونيا معقدا غاليا ونريد أن نعرف الحكمة منه فليس هناك إلا طريق واحد وهو أن نتصل بالذي صنعه ؛ لأن الحكمة من هذا الجهاز مختفية في نفس الصانع .

فأضاف قائلاً: أو نتصل بمندوبه .

قلت : صدقت. فإذا أردت أن تعرف الحكمة من خلقك فليس لك إلا أن تتصل بمندوبي الذي خلقك ، وهم رسل الله عليهم الصلاة والسلام .

وسيبقى الإنسان أحقر من حذائه ما لم يؤمن بالله ورسوله ! لا يعرف الحكمة من وجوده، ولا يعرف ربه ، ولا يعرف لماذا دخل إلى هذه الدنيا ولماذا يخرج منها !

وهذا التخبط والحيرة والتيه الذي يعيشه هؤلاء عبر عنه أحد الشعراءفي قصيدة سماها "الطلاسم" والتي تدل على عمق حيرتهم، بقوله :

جئت لا أعلـم مـن أيــن ولكنـي أتيت

ولقد أبصرت قدامــي طريقـا فمشيــت

وسأبقـــى سائـراً إن شئت هذا أم أبيت

كيف جئت ؟ كيـف أبصــرت طريقي ؟!

لســـت أدري !!

أجديد أم قديم أنا في هذا الوجــــود ؟

هل أنا حر طليق أم أسير في قيـــود ؟

هل أنا قائد نفسي في حياتي أم مقــود ؟

أتمنـى أننـــي أدري ولكـــــن

لست أدري !

وطريقي ما طريقي؟ أطويل أم قصــير ؟

هل أنا أصعد أم أهبط فيه وأغـــور ؟

أأنا السائر في الدرب أم الدرب يسـير ؟

أم كلانا واقف والدهر يجـــــري ؟!

لست أدري !

ليت شعري وأنا في عالم الغيب الأمـين

أتراني كنت أدري أنني فيه دفــــين

وبأني سوف أبدو وبأني سأكــــون

أم ترانـــــي كنت لا أدرك شيئـاً ؟

لست أدري !

أتراني قبلما أصبحت إنساناً سويـــاً

كنت محواً أو محالاً أم تراني كنت شيئاً

ألهذا اللغز حل؟ أم سيبقــى أبديــاً

لست أدري … ولماذا لســت أدري ؟

لست أدري !

ثم يقول :

أوراء القبر بعد الموت بعث ونشــور ؟

فحياة ، فخلود ، أم فناء فدثــــور ؟

أكلام الناس صدق أم كلام الناس زور ؟

أصحيح أن بعض الناس يــــدري ؟

لست أدري !

إن أكن أبعث بعد الموت جثمانا وعقـلاً

أترى أبعث بعضاً أم ترى أبعث كـــلا

أترى أبعث طفلاً أم ترى أبعث كهــلاً ؟
ثم هل أعـرف بعد البعث ذاتــــي ؟
لست أدري !
هذه خلاصة التيه والضلال عندما يغيب الإيمان، وهذه صورة للتخبط والجهالة والغفلة عن حقائق الوجود تظهر الواقع الذي يعيش فيه هؤلاء الكافرون. قال تعالى: ﴿إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الَّذِينَ ءَامَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوًى لَهُمْ ﴾







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kelma.4ulike.com
fager
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 9
نقاط : 11470
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
الموقع : شبرآَُوىَ
العمل/الترفيه : مـدِيرِ ع ـآَُمَ

مُساهمةموضوع: رد: الكافر احقر من حذائه   الجمعة سبتمبر 23, 2011 4:10 pm

تمام يآ مع ـلمىآَُ :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
DunHell
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

MMS :
SMS : ياصغيـر[ مايكبـرنـي لـقـب ]
و [ مايصغرني ] اذا انكرني صغيـر
ماخذينا الصيت من " جمع الذهـب "
ولانسابه شيخ او قربـة وزيـر
[ كاسبينه ] من اهل السيف الحـدب
الجنايـز كـان ماجـاك النذيـر
صيتهم نجم علـى راسـه [ ذهـب ]
سمعوا الصقهان به وأجهر ضرير

الاوسمةِ : المدير العآمِ للمنتدىِ
الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 84
نقاط : 2147495037
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 25
الموقع : منتديات عنبة
العمل/الترفيه : الرِسمِ

مُساهمةموضوع: رد: الكافر احقر من حذائه   الجمعة سبتمبر 23, 2011 4:13 pm

شكرِآِ لمرِوِرِكٍ وآضآفةِ رِدكٍ الجميلِ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kelma.4ulike.com
 
الكافر احقر من حذائه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــديـــآِتٍ كــــلــمـــةِ :: ~¤ô§ô¤~-المنتدى الاســلآِمىِ ~¤ô§ô¤~ :: ~¤ô§ô¤~-المنتدىِ الاسلآِمىِ ~¤ô§ô¤~-
انتقل الى: